خطوة جريئة اتخذتها شركة هوندا اليابانية حينما أعادت رسم ملامح حصانها الرابح "سيفيك" التى قدمتها عام2009..والمثير أن الشركة لم تقم بعمل تعديلات طفيفة
كما تفعل الشركات فى الوقت الحالى..بل استبدلت الخطوط التصميمية بالكامل بحيث صارت سيفيك الجديدة أجمل وأفضل بكثير من سابقتها..خاصة أن الخطوط الجانبية فى الموديل السابق لم تكن على المستوى الجمالى المعهود من هوندا....والمثير أن التعديل امتد لخطوط الشنطة الخلفية التى أصبحت أكثر رشاقة من السابقة...كما راعى المصممون إضفاء نفحة رياضية وإظهار عضلات سيفيك الجديدة من خلال تنفيف الرفارف الخلفية وامتداد ذلك البروز الجانبى إلى الأبواب الخلفية مما ذكرنا بمظهر بعض السيارات الرياضية الشهيرة كفيرارى ولامبورجينى..وعلى الرغم من تحديث الخطوط إلا أن الواجهة الأمامية جاءت متشابهة إلى حد التطابق مع شقيقتها الصغيرة "سيتى"...ويمكن التغاضى عن ذلك واعتبار أن الشركة تريد الاحتفاظ بسمه تصميمية وملامح متقاربة تعطى موديلاتها صفة مميزة خاصة بها.
وتأتى السيارة الجديدة بمحرك سعته 1800سى.سى اقتصادى فى استهلاك الوقود إلا أن المفاجأة الحقيقية تكمن فى تقديم طراز هجين من سيفيك يعمل بمحرك كهربائى جنبا إلى جنب مع محرك البنزين وسوف يكون مجهزا ببطارية ليثيوم..كما سيتم تجهيز جميع الموديلات بالعديد من المكونات الميكانيكية والتكنولوجية لتحسين الكفاءة وزيادة الأداء الرياضى...جدير بالذكر أن شركة هوندا سوف تقدم نسخة كوبية من سيفيك مع تجهيزها بمحرك أكبر سعته 2400 سى.سى يعمل وفق علبة تروس 6سرعات لتعزيز الأداء الرياضى.
كما تفعل الشركات فى الوقت الحالى..بل استبدلت الخطوط التصميمية بالكامل بحيث صارت سيفيك الجديدة أجمل وأفضل بكثير من سابقتها..خاصة أن الخطوط الجانبية فى الموديل السابق لم تكن على المستوى الجمالى المعهود من هوندا....والمثير أن التعديل امتد لخطوط الشنطة الخلفية التى أصبحت أكثر رشاقة من السابقة...كما راعى المصممون إضفاء نفحة رياضية وإظهار عضلات سيفيك الجديدة من خلال تنفيف الرفارف الخلفية وامتداد ذلك البروز الجانبى إلى الأبواب الخلفية مما ذكرنا بمظهر بعض السيارات الرياضية الشهيرة كفيرارى ولامبورجينى..وعلى الرغم من تحديث الخطوط إلا أن الواجهة الأمامية جاءت متشابهة إلى حد التطابق مع شقيقتها الصغيرة "سيتى"...ويمكن التغاضى عن ذلك واعتبار أن الشركة تريد الاحتفاظ بسمه تصميمية وملامح متقاربة تعطى موديلاتها صفة مميزة خاصة بها.
وتأتى السيارة الجديدة بمحرك سعته 1800سى.سى اقتصادى فى استهلاك الوقود إلا أن المفاجأة الحقيقية تكمن فى تقديم طراز هجين من سيفيك يعمل بمحرك كهربائى جنبا إلى جنب مع محرك البنزين وسوف يكون مجهزا ببطارية ليثيوم..كما سيتم تجهيز جميع الموديلات بالعديد من المكونات الميكانيكية والتكنولوجية لتحسين الكفاءة وزيادة الأداء الرياضى...جدير بالذكر أن شركة هوندا سوف تقدم نسخة كوبية من سيفيك مع تجهيزها بمحرك أكبر سعته 2400 سى.سى يعمل وفق علبة تروس 6سرعات لتعزيز الأداء الرياضى.