إختارت شركة تويوتا اليابانية معرض شيكاغو الذى سيقام هذا الأسبوع لتقدم نسختها المحسنة من طرازها المنتمى لفئة الهاتش باك ماتريكس بعدما نال تحسينات تصميمة طفيفة للغاية وتكاد تكون غير ملحوظة .
التغيرات الجديدة تلخصت فى إعتماد مصد أمامى وخلفى معاد تصميمهما مع مشتت هوائى سفلى " سبيلتر " فى الأمام وناشر هوائى " ديفيوزر " سفلى فى الخلف ، يتوازى هذا التغير مع تصميم محسّن لمصابيح الضباب الأمامية مع إطارات شبائكية رياضية جديدة قياس 16 بوصة بصورة أساسية أو أكبر بقياس 17 بوصة بصورة إختيارية ، ولتوضيح التغيرات قامت تويوتا بإظهارها بلون أسود .
فى المقصورة تم تزين عدادات السيارة بإطار فضى مع إطارات من النيكل كروم اللامع تحيط بمخارج هواء مكيف الهواء ، كما تم إعتماد تصميم جديد لعجلة القيادة وإعتماد حزمة مقاعد جديدة تم تقديمها بخيار أخر من الكسوة الجلدية .
وستتاح ماتريكس الجديدة بخيارين من المحركات ، الأول رباعى الإسطوانات بسعة 1.8 لتر قادر على ضخ قوة حصانية تصل إلى 132 حصان ، وسيرتبط هذا المحرك إما مع الناقل اليدوى المكون من خمسة نسب أمامية أو الناقل الأتوماتيكى المكون من أربعة نسب .
نسخة ماتريكس S ستنال محرك رباعى الإسطوانات بسعة 2.4 لتر قادر على الإرتقاء بقوة السيارة وصولاً إلى قوة ميكانيكية تبلغ 158 حصان ، وسيرتبط هذا المحرك بعلبتى تروس الأولى يدوية خماسية النسب والثانية اوتوماتيكية رباعية النسب ، كما يمكن لتلك النسخة المزودة بالناقل الأوتوماتيكى أن تتزود بنظام دفع كلى للمحاور الأربع AWD .
ومن المتوقع الإعلان عن أسعار ماتريكس الجديدة خلال مشاركة الصانع اليابانى فى إطار فاعليات معرض شيكاغو الدولى للسيارات .
التغيرات الجديدة تلخصت فى إعتماد مصد أمامى وخلفى معاد تصميمهما مع مشتت هوائى سفلى " سبيلتر " فى الأمام وناشر هوائى " ديفيوزر " سفلى فى الخلف ، يتوازى هذا التغير مع تصميم محسّن لمصابيح الضباب الأمامية مع إطارات شبائكية رياضية جديدة قياس 16 بوصة بصورة أساسية أو أكبر بقياس 17 بوصة بصورة إختيارية ، ولتوضيح التغيرات قامت تويوتا بإظهارها بلون أسود .
فى المقصورة تم تزين عدادات السيارة بإطار فضى مع إطارات من النيكل كروم اللامع تحيط بمخارج هواء مكيف الهواء ، كما تم إعتماد تصميم جديد لعجلة القيادة وإعتماد حزمة مقاعد جديدة تم تقديمها بخيار أخر من الكسوة الجلدية .
وستتاح ماتريكس الجديدة بخيارين من المحركات ، الأول رباعى الإسطوانات بسعة 1.8 لتر قادر على ضخ قوة حصانية تصل إلى 132 حصان ، وسيرتبط هذا المحرك إما مع الناقل اليدوى المكون من خمسة نسب أمامية أو الناقل الأتوماتيكى المكون من أربعة نسب .
نسخة ماتريكس S ستنال محرك رباعى الإسطوانات بسعة 2.4 لتر قادر على الإرتقاء بقوة السيارة وصولاً إلى قوة ميكانيكية تبلغ 158 حصان ، وسيرتبط هذا المحرك بعلبتى تروس الأولى يدوية خماسية النسب والثانية اوتوماتيكية رباعية النسب ، كما يمكن لتلك النسخة المزودة بالناقل الأوتوماتيكى أن تتزود بنظام دفع كلى للمحاور الأربع AWD .
ومن المتوقع الإعلان عن أسعار ماتريكس الجديدة خلال مشاركة الصانع اليابانى فى إطار فاعليات معرض شيكاغو الدولى للسيارات .